فوائد الفلفل الحار لضغط الدم – الفلفل الحار يساعد على خفض ضغط الدم

كشفت دراسة دراسة حديثة فوائد الفلفل الحار لضغط الدم وأنه يمكن أن يقلل من إرتفاع ضغط الدم على المدى الطويل.
يعاني الكثيرون من ارتفاع ضغط الدم. ولذلك يسعى العلم في إيجاد علاجات مناسبة التي تشحم في خفض ضغط الدم بشكل دائم.
وبحسب دراسة من الصين أنه يمكن خفض ضغط الدم ليس فقط عن طريق الأدوية بل أيضا من خلال الأطعمة التي قد تسهم في خفض ضغط الدم.

الدراسة

قام باحثون صينيون بقيادة تشيمينغ تشو من الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في تشونغتشينغ بدراسة تأثير العنصر المسؤول عن الطعم الحار في الفلفل الذي يدعى ب- (كابسايكين = capsaicin) على الأوعية الدموية. استمرت سبعة أشهر ونشرت نتائجها في مجلة “الأيض الخلوي”.

فوائد الفلفل الحار لضغط الدم

قامت الدراسة التي درست العلاقة بين #الفلفل وضغط الدم بوصف العملية الجزيئية التي تؤدي إلى خفض ضغط الدم عند تناول الفلفل الحار. و أكدت الدراسة أن (كابسايكين = capsaicin) ساهم بشكل واضح في خفض ضغط الدم في التجارب على الفئران المختبرية المصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن.


واكتشف العلماء أن العنصر الموجود في الفلفل الحار يؤدي إلى زيادة إطلاق أكسيد النيتريك في عملية التمثيل الغذائي، والتي تعمل على إرخاء جدران الأوعية الدموية وتوسيعها وبالتالي يؤدي ذالك إلى خفض ضغط الدم.

وأكد المسؤول عن الدراسة أن نتائج ممكن جداً أن تكون متطابقة على البشر لأنه على سبيل المثال يعاني سكان الجنوب الغربي الصيني، الذين بالعادة يتناولون فلفل الحار، بشكل أقل من #إرتفاع ضغط الدم بالمقارنة مع سكان الشمال الشرقي، حيث تؤكد الإحصاءات أن ١٠٪ من سكان الجنوب مصابون بإرتفاع ضغط الدم بينما ٢٠٪ في الشمال.

إذا تم تأكيد النتائج على البشر فمكن أن يصبح الفلفل الحار دواءً بديلاً عن الأدوية الخافضة للضغط المكلفة.
إذا كانت الفلفل الحار التقليدي شديد السخونة ، فلديهم خيار التحول إلى نسخة أكثر اعتدالا لا تحتوي على كبخاخات ، ولكن عنصر فعال يعتقد علماء تشو أن له تأثير مماثل في خفض ضغط الدم.

إرتفاع ضغط الدم يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والفشل الكلوي أو النوبات القلبية.

المصدر
Cell Metabolism

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!