فوائد زيت الزيتون – زيت الزيتون له تأثير مسكن للألم

لا يمكن التكلم عن فوائد زيت الزيتون في تقرير واحد فقط بسبب كثرة فوائده على الجسم و الصحة بشكل عام.
بالتأكيد أن الزيوت النباتية مفيدة بشكل عام و كل زيت له مزاياه الخاصة لكن زيت الزيتون ليس صحياً فحسب بل ألذ و أشهى من باقي الزيوت و هذا ما يجعله في المرتبة الأولى خاصاً بالمقارنة مع الزيوت الأخرى طبعاً بالإضافة إلى مزاياه الصحية. من بين فوائد زيت الزيتون أنه مثبط للألم كما في النشرة.

زيت الزيتون يمكن أن يكون بمثابة مسكن للآلام. عنصر خاص من العناصر الموجودة في الزيت (Oleocanthal) يقوم بدور مهدئ وحتى يمكن استخدام هذا العنصر في علاج السرطان.

فوائد زيت الزيتون

أخبار سارة لعشاق الزيتون.
قام العلماء من جامعة العلوم في فيلادلفيا باكتشاف عنصر ال (Oleocanthal) الذي يقوم بمقاومة الآلام في الجسم، ويعتقد العلماء أيضاً أن هذا العنصر يشابه تأثير الدواء الايبوبروفين. و يدعي العلماء أن تناول ٥٠ غراما يوميا من الزيت الصافي يكفي لتخفيف من حدة الآلام. الدراسة نشرت في المجلة العلمية “Nature”.

يقول العالم بول بريسلين أن تناول زيت الزيتون لن يقوم بالقضاء على الصداع وألم الرأس لكن فوائده الإيجابية سوف تظهر على المدى الطويل.
بنية العنصر (Oleocanthal) لا تشبه أبداً بنية ايبوبروفين بأي شكل من الأشكال، لكن تأثيره ضد الألم مشابه تماماً للايبوبروفين اللذان يؤثران تماماً على نظام البروستاجلاندين.
بالإضافة إلى ذلك وجد العلماء أيضا أن الزيت يمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السرطان.

كما لاحظ الفريق العلمي أن كمية هذا العنصر الهام مختلفة من زيت إلى أخر، حيث لا تحتوي الزيوت على نفس كمية (Oleocanthal). ووجد الفريق أن معظم الزيوت التي تباع في محلات السوبر ماركت تحتوي على نسبة قليلة من هذا العنصر. لذلك ينصح العلماء بتناول #الزيت الصافي والأصلي “البكر” وليس المكرر.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق