فوائد عصير الشمندر للقلب – الشوندر يساعد القلب في أداء وظيفته بشكل أفضل

دراسة حديثة أكدت فوائد عصير الشمندر للقلب ودوره في تحسين ادائه.
عصير الشمندر يساعد القلب ويحسن من ادائه في دراسة اجريت لمرضى يعانون بالقصور في القلب، وبالتالي يساعد الشوندر في تحسين نوعية حياتهم ومتوسط العمر المتوقع. وأكد علماء الدراسة أن عصير الشمندر يساعد القلب ويمكن أن يكون من التدابير الطبيعية في علاج قصور القلب وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى لأنه يؤدي إلى تحسن من أداء وظيفة القلب.

ماهي فوائد عصير الشمندر للقلب

عصير الشمندر يساعد القلب لإسترجاع أداء ووظيفة القلب وسبق لنا من خلال نشرنا دراسة سابقة “#الشمندر يحسن من الأداء الرياضي”، أن شرب عصير الشمندر يساعد الرياضين في أداء مهامهم بشكل أفضل و يزيد من اللياقة البدنية عندهم لأن عصير الشمندر مفيد للغاية للأوعية، مما يعزز الدورة الدموية ويخفض من ضغط الدم. هذه الخصائص تلعب دوراً إيجابياً هاماً في وظيفة القلب ليصبح القلب أكثر كفاءة.

يحتوي الشمندر أو الشوندر على نترات طبيعية لها فوائد صحية كبيرة. هذه النترات تتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك والذي بدوره يقوم بتوسيع الأوعية وهذا له تأثيرات إيجابية عديدة كما ذكرناه في الأعلى.

دور عصير الشوندر في تحسين وظيفة القلب

الدراسة العلمية التي نشرت حديثاً قامت ببحث حول إمكانية تأثير عصير الشمندر عند مرضى قصور القلب. عانى المشاركون في الدراسة إنخفاضاً في أداء الضخ، مما يعني أن القلب لا يستطيع ضخ كمية كافية من الدم المؤكسج إلى الجسم، مما يؤدي إلى خسارة في أداء وظائف الأعضاء الأخرى في الجسم. ونتيجة لذلك يعاني المريض من صعوبة التنفس ويصاب بضيق تنفس نتيجة أدنى جهد قد يمارسه و يشعر بالتعب بسبب امتصاص كمية قليلة من الأكسجين.

عندما بدأ المشاركون بشرب عصير الشمندر بشكل منتظم إزداد أداء وقدرة القلب من خلال امتصاص الأكسجين من الدم أثناء نشاط بدني. و لم يلاحظ العلماء أي ردود فعل سلبية من هذه التجربة. ولذلك يعتبر الشمندر أو الشوندر إضافة مفيدة و صحية للغاية لأي علاج يهدف إلى تحسين القدرة المحدودة عند قصور القلب وإنخفاض في الضخ.

المصدر
Journal of Cardiac Failure
Dietary Nitrate Increases VO2peak and Performance but Does Not Alter Ventilation or Efficiency in Patients With Heart Failure With Reduced Ejection Fraction

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *