مستخلص ورق الزيتون يعالج أمراض التهاب الأمعاء المزمن

هل كنت تعلم أن فوائد ورق الزيتون أيضاً كثيرة؟ الكثير منا لديه المعرفة عن فوائد الزيتون و زيته لكن قد يستغرب عند سماع وجود و أهمية فوائد ورق الزيتون.
طبعاً لا يمكن قطف ورق الزيتون و تناوله بشكل مباشر لأن طعمه مر جداً لكن يمكن إستغلال العناصر الموجودة فيه بأساليب علمية حديثة، لكن يمكن إستعماله كشاي و الآن دارج في أوروبا و خصوصاً بعد إكتشاف ميزاته الخاصة في دراسات علمية.
اثبتت تجارب مخبرية اجريت على فئران المخبر كانت تعاني من مرض التهاب الأمعاء المزمن تأثير مستخلص الزيتون الذي تم استخراجه من أوراق الزيتون على الإصابة.

الهدف من هذه الدراسة هو دراسة التأثير الوقائي المحتمل لمستخلص أوراق الزيتون الجاف ضد الإصابات الناجمة عن التهاب القولون التقرحي وحامض الخليك في الفئران والأثر المحتمل لبعض عناصر هذا المستخلص في الوقاية من هذه الإصابة.
بعد ٤٨ ساعة من حصول الفئران على المستخرج تم فحص الأمعاء والقولون وأظهرت التحليلات أن مستخرج الزيتون قد خفضت بالفعل وبشكل كبير من التهابات وتقرحات في الأمعاء، حيث أكد العلماء تحسن النتائج العينية و المجهرية من الآفات التقرحية بالإضافة إلى إنخفاض كبير من كميات بعض العناصر المسببة لهذه التقرحات.

المصدر:
Fakhraei N., Abdolghaffari A. H., Delfan B., Abbasi A., Rahimi N., Khansari A., Rahimian R., and Dehpour A. R. (2014), Protective Effect of Hydroalcoholic Olive Leaf Extract on Experimental Model of Colitis in Rat: Involvement of Nitrergic and Opioidergic Systems, Phytother. Res., 28, 1367–1373

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق