فوائد زيت الحبة السوداء ضد السرطان – إثبات أكثر من دراسة

أكدت عدة دراسات فوائد زيت الحبة السوداء ضد السرطان. كشفت دراسة تابعة لمخبر أبحاث السرطان مرموق في جزيرة هيلتون هيد وبواسطة التقنية العالية أن الحبة السوداء له تأثير إيجابي ضد السرطان، يذكر أن ملهم الدراسة كان حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “في الحَبَّةِ السوْدَاءِ شِفَاءٌ من كل دَاءٍ إلاَّ السَّام”. وبذلك يتم أيضاً إثبات دراسياً وعلميا وبعد آلاف السنين ما قاله رسولنا الكريم الذي لم يكن ينطق عن الهوى.

فوائد زيت الحبة السوداء ضد السرطان – دراسة أمريكية

وجد باحثون في مختبر علم الأحياء المناعي السرطاني في كارولينا الجنوبية (Cancer Immuno-Biology Laboratory) أن #الحبة السوداء يحفز نشاط بعض الخلايا، هذه الخلايا هي خلايا الدم البيضاء الأكثر شيوعًا في جسم الإنسان، مهمتها هي مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء عليها قبل أن يصل إلى تكوين الأورام.

دراسة سابقة اجراها مخبر المناعة ضد السرطان توصلت إلى نتائج مشابهة جدا، حيث أكدت الدراسة أن لزيت الحبة السوداء “حبة البركة” تأثير مناعي قوي يعمل على زيادة تحصين الجهاز المناعي عند الإنسان و يحسن نظام دفاع الجسم، ليصبح الجسم قادرا على مقاومة مجموعة من الأمراض منها السكري والسرطان. بالإضافة إلى ذالك اثبتت دراسات سابقة فوائد زيت الحبة السوداء وخاصة في حالات أمراض الرئة والمعدة والكبد.


فوائد زيت الحبة السوداء ضد السرطان – دراسة سعودية

بالإضافة إلى هذه الدراسة تمكن علماء من المملكة العربية السعودية من إثبات أن زيت الحبة السوداء يساعد أيضا في مكافحة بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري. تفرز وتنشط البكتيريا غالباً في الجهاز الهضمي خاصة في المعدة و قد يسبب انتشاره هناك إلى الإصابة بسرطان المعدة إذا لم يتم مكافحته عن طريق العلاج بالمضادات الحيوية التي لا تخلو من الآثار الجانبية. لذلك فإن استخدام زيت الحبة السوداء يقضي على الآثار الجانبية إلى حد كبير. الدراسة اجريت في مشفى الملك فهد بجامعة المملكة العربية السعودية.

فوائد زيت الحبة السوداء ضد السرطان – دراسة كرواتية

دراسة كرواتية اكتشفت أن العناصر ثيموكينون وثيموهيدروتشينو (thymoquinone + thymohydrochino) الكيميائية الثانوية النباتية النشطة والمضادة للورم السرطاني اكدوا أن هذه العناصر متواجدة في زيت الحبة السوداء تسببت في تحييد والقضاء على ٥٢٪ من الخلايا السرطانية. بما أن زيت الحبة السوداء غني بهذه العناصر فهذا يعني أنه يمنع ويعالج السرطان بشكل فريد من خلال آليات محددة. كما لاحظ العلماء أن تأثير هذين العنصرين إيجابي جداً أيضاً للقضاء على الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!