كيف يمكن تجنب مرض توسع الأوردة

مرض توسع الأوردة يصاب به كبار السن، لكن يمكن التنبؤ به عند الصغر. في أغلب الأحيان يرث الطفل هذا لمرض من الأم. إلى الأن لا يوجد أي علاج يحمي من هذا المرض، لكن الشيء الوحيد الذي يساعد على تجنبه هي الرياضة والحركة.

الأغلبية المصابون بهذا المرض هم من النساء، وإذا كان أحد الوالدين مصاب بهذا المرض فإن إحتمال الإصابة بهذا المرض للطفل كبير، لكن بالرغم من هذا الإحتمال الكبير يمكن بواسطة الإنضباط والمثابرة تجنب هذا المرض. أطباء من الرابطة المهنية للأطباء الداخليين الألمان يقولون بأن هناك طريقة يمكنها الوقاية من هذا المرض، تمييل الأقدام بشدة والضغط عليه يساعد بشكل كبير في تجنب هذا المرض، لأن ذلك يقوم بتنشيط عضلات الساق ويساعد بشكل كبير على سريان الدم من الاسفل إلى الأعلى.

الوقوف والجلوس المتكرر ليس بالجيد للأوردة، والأشخاص الذين يمكن أن يصابوا بهذا المرض وراثياً، عليهم رفع القدمين أثناء الجلوس. بالإضافة إلى ذلك عليهم ممارسة الرياضة والحركة بشكل مستمر. من يجلس لفترات طويلة أثناء العمل عليه تجنب الجلوس بعد العمل ومن الأفضل ركوب الدراجة.

لكن ليست جميع انواع الرياضة تعد واقية من هذا المرض، التنس أو كرة المضرب تزيد من مخاطر الإصابة، وينصح الأطباء بعدم إرتداء الجورب الطويل (حتى الركب والذي يشد على الساقين). والأحذية المسطحة أفضل من العالية، وسراويل(بنطلون) الواسعة أفضل من الضيقة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله
    أشكركم جزيل الشكر على هدا العمل و جزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *