لماذا التفاح صحي؟ هذا ما يجب أن تعرفه عن فوائد التفاح

يقلل تناول التفاح من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما يمكنه المساعدة في حماية الجسم من أمراض القلب والشرايين، هناك أسباب عديدة وهامة لتناول هذه الثمرة سوف نذكر أهمها في هذا التقرير.

التفاح مفيد في الوقاية من السكتة الدماغية:

يتكون التفاح من اللحم الفاكهة البيضاء والذي يلعب دوراً في التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. دراسة قام بها علماء هولنديون تدعي أنها قامت بمراقبة ٢٠٠٠٠ شخص تقريباً شاركوا في الدراسة، لم يكن أي من المشاركين مصاب بنوبة قلبية من قبل. بعد مراقبة المشاركين وتقييم عادتهم الغذائية على مدى عشر سنوات إستنتج العلماء أن ٢٥ غرام من التفاح يومياً يمكنه تخفيض إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية إلى معدل ٩ في المئة. الدراسة نشرت في المجلة رابطة القلب الأميركية العلمية. للمزيد من هذه الدراسة:

السبب الثاني: تحسن مستويات الكوليسترول في الدم:

منذ فترة قليلة أيضاً نشرت دراسة قام بها العلماء بهرام أرجمندي ومارغريت سيتون من جامعة فلوريدا والتي قامت بدراسة ما إذا كان تناول تفاح مجفف أثر في مستويات الكوليسترول. ١٦٠ من النساء شاركن في الدراسة وقمن بتناول ٧٥ غراما من الفاكهة المجففة أو الخوخ يومياً، والنتيجة كانت تراجع قيمة الكوليسترول السيء LDL عند النساء اللواتي أكلنه وذلك بنسبة ٢٣ في المئة بعد فحص الدم اجري بعد ستة أشهر من بدء الدراسة. الكوليسترول السيء LDL هو أحد العوامل الخطرة التي تسبب تصلب الشرايين، لذا يطلق عليه إسم “الكولسترول السيئ”. ٧٥ غراما من يساوي حوالي ٤ إلى ٥ تفاحات طازجة.

يقاوم الإحساس بالجوع ولفترات طويلة:

لاحظ الباحثون في نفس الدراسة السابقة أيضا أن التفاح يقضي على الشعور بالجوع لفترة طويلة وبالتالي يمكنه أن يساعد على تخفيض الوزن. حيث لاحظ الباحثون أن النساء اللواتي قمن بتناوله إنخفضت أوزانهن بمعدل ١٫٥ كيلو غرام من وزنهن الإجمالي. العلماء يعتقدون أن الألياف والتي تدعى بكتين Pectin الموجود فيه تلعب دوراً في هذه العملية، حيث يقول العلماء أن البكتين يحافظ على توازن مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقوم بتثبيط الجوع.

كثرة الفيتامينات:

الأشخاص الذين يأكلون التفاح بانتظام يقومون بدعم جهازهم المناعي بالفيتامينات الهامة. التفاح يحتوي على الفيتامين C و B و E، بالإضافة إلى البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيزيوم والحديد. مع الجدير بالذكر أن الكثير من المركبات والعناصر الهامة في التفاح تتواجد في قشرة هذه الثمرة لذلك يجب أن تؤكل مع القشرة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!