لماذا الرمان صحي ومفيد للجسم؟ فوائد الرمان

لماذا الرمان صحي – الرمان له فوائد عديدة ومهمة، حيث يستطيع الرمان بإبقاء مستويات السكر مستقرة في الدم، ويحمي الجسم من الالتهابات ويساعده عند المشاكل في الجهاز الهضمي. تم ذكر الرمان في بعض الدراسات حول السرطان لإعتقاد العلماء بدوره في علاجه.

لماذا الرمان صحي

الهيكل الداخلي للرمان يبدو وكأنه تراكم مجموعة من الأحجار الكريمة، التي هي عبارة عن حبات هذه الثمرة والتي قد يصل عددها إلى اربعمئة حبة داخل الرمان. الرمان له في الغالب طعم مر يختلف تركيزه بحسب النوع و فترة القطف. حبات الرمان تعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وتمنع الالتهابات وتساعد أيضاً في مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك في علاج السرطان، حيث يقال أن المكونات الموجودة في الرمان تعمل على ضبط والحد من نمو الخلايا السرطانية.

يحتوي الرمان على العديد من الفيتامينات والمعادن وخاصة البوليفينول الصحي. البوليفينول هو مركب عطري ويصنف من بين المواد النباتية الثانوية. يمكن أن يتواجد تقريباً عشرون نوع مختلف من مادة البوليفينول في الرمان الواحد، هذا العدد لا يمكن تواجده في أي ثمار أخر. البوليفينول له تأثير إيجابي في غاية الأهمية على الجسم ويعد بمثابة مواد مضادة للاكسدة.

دراسات مختلفة:

اقيمت في السنوات الأخيرة العديد من الدارسات حول فوائد الرمان في الولايات المتحدة. حيث وجد العلماء أن تناول الرمان و شرب عصيره بانتظام من فترة لفترة يمكن أن يوقف نمو وتطور سرطان البروستاتا. واظهرت التجارب اقيمت على أشخاص بشربهم ٢٥٠ مل من عصير الرمان يوميا، تباطأ كبير في تطور الانزيم مستضد البروستات المحددة PSA – Prostate specific antigen. مستضد البروستات المحددة يعد مسؤولاً عن لزوجة السائل المنوي عند الرجل، وتعتقد بعض الدراسات أن تركيزه العالي قد يساعد في تشخيص أو الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا، لكن هذا التركيز العالي قد يتواجد أيضاً عن الأشخاص الأصحاء. فوائد الرمان في مجال معالجة السرطان قيد الدراسة حتى الأن.

في تجارب اخرى على الحيوانات اظهرت النتائج أن البوليفينول يمكن أن يساعد في حماية المعدة والرئة من الإصابة بالسرطان، أيضاً دوره في الحماية من سرطان الثدي. هذه البوليفينولات، وحسب ما تم ملاحظته في التجربة، تعمل على منع امداد الأورام السرطانية في الجسم بالأوكسجين والمواد المغذية. لكن مع ذلك هذا لا يعني الرمان هو الدواء المعالج لكن يمكن أن يدعم العلاج.

فوائد اخرى للرمان

المكونات الموجودة في الرمان لها مزايا و فوائد أخرى. حيث يمكنها أن تخفض من قيمة الكولسترول والحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل معتدل. تناول الرمان أو شربه بشكل منتظم يمكن أن يساعد أيضاً في الحماية من الإصابة بمرض السكري.كما للرمان دور في تخفيف التهابات و خصوصاً في الغضاريف ويساعد ،وبفضل بعض مكوناته المرة، الجسم عند حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي. كما تدعي دراسات اخرى عن دور الرمان في تحسين العملية الجنسية عند الرجل والمرأة، حيث يمكن أن يساعد عصير الرمان في تحسين الفاعلية لدى الرجل وقد يؤثر في بعض الهرمونات التي تشجع الرغبة عند المرأة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. كل الفاكه تسجد للقلب الا الرمان القلب يسج له عجبا للرمان تعتبر فياجرا طبيعية للرجل والمرأة وحيث يستعمل لحمه الأبيض لدباغة المعده وعلاج مفيد للقولون

  2. اشكركم علا هذا المعلومه واني الان انا اعمل بها وان شاء الله في مزان حسناتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!