القشريات: ماذا نعلم عن القشريات؟ فوائدها ومضارها

السرطان البحري والجمبري وغيرها من القشريات تعد من المأكولات المحببة والمفضلة نظراً لطعمها الفريد ولحمها الطري. جميع القشريات فقيرة بالسعرات الحرارية ونسبة الدهون فيها ضئيلة وتعد من اهم الموارد للحصول على اوميغا ٣ الدهنية التي تلعب دوراً بارزاً في حماية القلب. والقشريات غنية بالفيتامين B، حديد، اليود والزنك.

للعلم فقط:

بحسب نتائج التجربة فإن القشريات تبرهن عكس النظرية السائدة بأن الحيوانات قليلة الدهون والدسم تحتوي على القليل من الكولسترول. ١٠٠ غرام من القشريات تحتوي فقط على ٢ غرام دهون، لكن في نفس الوقت تحتوي على ١٦٠ ميلي غرام من الكولسترول. سرطان البحر يحتوي مثلاً على ٢٠٠ ميلي غرام كولسترول من نفس الكمية، وهذا يمثل ثلاثة أضعاف من كمية الكولسترول في السمك.

نصيحة:

من لديه نسبة عالية من الكولسترول ويعاني منها، من الأفضل أن لا يتناول مثل هذه الوجبات بشكل يومي، تناولها مرة في الأسبوع و ليس حتى الشبع أمر صحي و جيد. لكن حاولوا الحصول على قشريات طازجة، وإذا كانت إحدى هذه القشريات غير طازجة أو لها رائحة العفن البحري و غيره من الأفضل الإستغناء عن تناوله، حتى وإن كان هناك إحساس أنها ليست طازجة فالإبتعاد عنها تحميك من ألم في المعدة و خطورة الإصابة بالتسمم. وإن تم شراء القشريات فيرجى الإحتفاظ بها فوراً في الثلاجة أو في مكان بارد.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية طيبة :ارجو بيان اهمية تناول السمك للكبار والصغار بالاضافة الى افضل طريقة لتناوله والاستفادة منه مع الشكر. واود تقديم شكري الجزيل للمشرفين على هذا الموقع الرائع والمفيد لانني بدأت اتعلم منه اشياء جديدة وبفضلكم قررت تغيير كل العادات الغير صحية وبدات بممارسة الرياضة ولو بشكل بسيط كبداية والاهتمام بتناول الاغذية المفيدة . مع خالص شكري وتقديري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *