ماهي الأطعمة الخفيفة على المعدة (سهلة الهضم)؟

الأطعمة الخفيفة على المعدة عديدة و تختلف من إنسان لأخر. والمشكلة أنه لا يمكن المعرفة مسبقاً إن كان الطعام خفيف أو ثقيل على المعدة.
بعضهم لا يتحملون القلي، وبعضهم حساسون إتجاه البقوليات والأطعمة التي تحتوي البيض مثلاً. الأفضل والمناسب للجميع التناول باستمرار وبأوقات محددة والجلوس حول مائدة الطعام والتمتع بالاكل دون أية لهو والمضغ بشكل جيد فهذا شيء مهم جداً.

الفرق بين الشعور بالشبع العادي (الشبع و خفة الأكل على المعدة في نفس الوقت) والشعور بالشبع المتعب (الشبع وثقل الأكل على المعدة في نفس الوقت) ضعيف عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة. إن كنتم تعانون من مشاكل في المعدة و بثقله فمن الأفضل تناول الوجبات بأحجام صغيرة أو تقسيم الوجبة الكبيرة إلى وجبات صغيرة و تناولها بين فترة وأخرى و اذا أمكن تناول بعض الموز أو التفاح بين هذه الفترات.

بشكل عام الوجبات قليلة الدسم على الأغلب خفيفة على معدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكلها، و من الأفضل وضع #التوابل في الطعام فهي تساعد بشكل ما على سهولة الهضم. وأيضاً من الجيد تقسيم أو فرم محتويات جميع أنواع الطعام إلى قطع صغيرة (فرم ناعم بالعامية) كالسلطات واللحوم والبطاطا وجميع الخضار وإلا فعليكم مضغ الطعام بشكل جيد.

وهناك معلومة خاطئة تقول أن الحليب يساعد ويهدي المعدة و لكنها تؤثر بالعكس بالنسبة للكثيرين لذلك من الأفضل أكل لبن قليل الدسم عند حدوث أي مشاكل في المعدة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. عند عملية الهضم يحدث قلة فى التركيزوكلما كانت الوجبة اثقل على المعدة يكون الشخص غير مركز اكثر( متنح ) مثلا عند اكل الفول وهذا كله لتجمع نسبة كبيرة من الدم عند المعدة للمساعدة على الهضم

  2. معلومات قيمة ولكن هل من الافضل تناول الفواكه قبل او بعد الطعام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!