ما هو المعدل الصحي لشرب القهوة في اليوم؟

لنتعرف على المعدل الصحي لشرب القهوة من خلال هذا التقرير.
كشفت دراسة أن شرب خمسة أكواب من #القهوة يوميا لا تسبب مشاكل للصحة وأن نظرية شرب المزيد منها سيزيد من إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية لا أساس لها من الصحة.
هذا ما أكدته الجمعية الألمانية لطب الأعصاب التي لاحظت أيضاً أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من خمسة أكواب من القهوة يوميا، أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية بالمقارنة مع الذين لا يشربون القهوة على الإطلاق.

المعدل الصحي لشرب القهوة

قامت الجمعية بتقييم واحدة من أكبر الدراسات حول وجود صلة بين شرب القهوة وأمراض القلب والأوعية الدموية، هذه الدراسة اجريت من قبل باحثين أمريكيين ومن سنغافورة في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة والتي نشرت في المجلة العلمية (Circulation). هذه الدراسة قامت بتحليل ٣٦ دراسة ضمت ما يقارب ١,٣ مليون مشارك.

وجد العلماء أن أدنى خطر في الإصابة بالسكتة الدماغية كان عند الأشخاص الذين كانوا يشربون #القهوة بشكل معتدل بمقدار ٣ إلى ٥ اكوب في اليوم. لكن حتى الأشخاص الذين شربوا إلى ما يصل سبعة أكواب كانوا أقل عرضة للسكتات الدماغية والنوبات القلبية وغيرها من أمراض القلب بالمقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة أبداً.

بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون القهوة كان معدل الإصابة بالسكتة الدماغية عند الأشخاص الذين يشربون بكثرة (خمسة أكواب وأكثر في اليوم) أقل بنسبة خمسة في المئة. أما الأشخاص الذين يشربون بين كوب إلى كوبين في اليوم فكانت نسبة الإصابة أقل بمعدل ١١٪ في المئة، أما الأشخاص ذوو الاستهلاك المعتدل (ثلاثة إلى خمسة أكواب في اليوم) كان معدل الإصابة عندهم أقل بنسبة ٢٠٪ في المئة، هذا جميعه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون القهوة أبداً.

يقول المشرف على الدراسة أن الذين لا يشربون القهوة بتاتاً أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بالمقارنة مع الذين يشربونها، لكن الخطر الحقيقي عند شاربي القهوة قد يطرأ إذا تجاوز شرب القهوة لأكثر من ثمانية أكواب في اليوم. لذلك على شاربي القهوة عدم القلق.
لكن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم مزمن والنساء أثناء فترة الحمل يتوجب عليهم الإبتعاد عن شرب القهوة والكافيين.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا كنت اخاف أشرب كافي بس بشرب فنجان بس في صباح و في مساء احب اشرب شاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!