ما هو عدد التمرات في اليوم – تناول التمر بإنتظام لهذه الأسباب السبعة

عدد التمرات في اليوم

لمعرفة عدد التمرات في اليوم التي يمكن تناولها علينا الإقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عندما قال: “من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم و لا سحر”. نعم سبع #تمرات في اليوم لأن النبي عليه الصلاة والسلام لم يكن بدينا ولم يأكل حتى الشبع الفائض وكان دائماً في نشاط ولم تتواجد في تلك الأيام الحلويات والمشروبات المليئة بالسكر.
أما الأشخاص الحريصون على تخفيف وزنهم بإمكانهم تناول ثلاث حبات على الأقل، بسبب وجود العديد من الأسباب الصحية تشجع على تناول التمر بانتظام.

تناول التمر بإنتظام لهذه الأسباب السبعة

١- حماية القلب

التمر مفيد جداً للقلب، يحتوي التمر على الكثير من البوتاسيوم المهم جداً لمقاومة أمراض القلب والأوعية الدموية. في الوقت نفسه يساعد هذا العنصر على خفض الكولسترول السيء (LDL) الذي يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

٢- يقاوم تصلب الشرايين

التمر غني بالبوتاسيوم العنصر المفيد للقلب والذي يقلل أيضاً من تصلب الشرايين. إذا تأكسدت أو تصلبت الشرايين يضيق تدفق الدم وهناك إحتمال انسدادها مما يزيد بشكل كبير من خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية وغيرها من الأمراض. ثلاثة تمرات في اليوم كافية لإحداث فرق كبير وللحفاظ على الشرايين.

٣- حماية الكبد

أظهرت دراسات أن التمر يمكن أن يساعد في الحد من تليف أو تشمع الكبد. عندما يصب الكبد لا يستطيع بعدها معالجة السموم بشكل صحيح وينتج الكثير من الكولاجين. تقوم العناصر المتواجدة في التمر بدعم الكبد في التغلب على العديد من التحديات.


٤- تقوية و حماية العين

يحتوي التمر على الفيتامين (A). يساعد هذا الفيتامين خلايا القرنية على التجديد و يقوم بحمايتها. في الوقت نفسه يحتوي التمر على لوتين وزيكسانثين، وهما عنصران غذائيان يحميان العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذلك يبقى العين بشكل صحي لفترة أطول ويحافظ على أداء الوظيفة لفترة أطول إذا تم تناول التمر بإنتظام.

٥- المزيد من الطاقة

تناول التمر مع القليل من الجوز أو اللوز يمنح الجسم دفعة من الطاقة بسبب احتوائه للسكر الذي يدوم لفترة أطول بمساعدة الدهون أو الأحماض الدهنية المتواجدة في المكسرات. مما يؤدي إلى تشجيع نشاط الدماغ أثناء الدراسة أو حتى كغذاء رياضي.

٦- تحسين الهضم

يحفز التمر عملية الهضم. يساعد ضد و أثناء الإمساك واضطراب المعدة والعديد المشاكل الأخرى في المعدة. لهذا فهو أيضاً مفيد في مقاومة سرطان القولون، وذلك بسبب غنى التمر بالألياف والأحماض الأمينية التي تساعد على تحسين عملية الهضم وعلى امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

٧- مسكن للألم

يساعد الماغنسيوم في التمر على تخفيف الألم والورم. في نفس الوقت له تأثير مضاد للبكتيريا ويخفف من الإصابة بالعدوى في الجسم.

نصيحة
ينصح شراء التمر الطبيعي، كثير من التمور يتم غمرها في ماء السكر فتصبح لامعة ولزجة من الخارج.

المصدر
Healthy + Natural World
Remedydaily
Healthy Life
SF Gate

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *