ما هي أفضل أغذية للشعر الصحي والجميل؟

يعمد الكثير على شراء منتجات فيما يتعلق بالشعر، إن كان شامبو أو كريم. لا ننكر أن بعضها نافع لكن لفترة وجيزة. أساس الشعر القوي والصحي هو الغذاء وهذا أيضاً طبيعي وليس تجاري. لذلك سنقوم بنشر هذا التقرير السريع عن أفضل أغذية للشعر. بكل تأكيد أن أفضل أغذية للشعر أكثر لكن هذه من أهمها.

أفضل أغذية للشعر الصحي

١- المكسرات لشعر صحي

لا تعمل المكسرات على تعزيز أدائنا فقط بل تسهم أيضاً تعد مصدراً أساسياً لشعر صحي وبراق. أغلب المكسرات صحية و خصوصاً الجوز واللوز فهذه المكسرات ليست غنية فقط بالأحماض الدهنية أوميغا ٣ الصحية وبالفيتامين (أيه = E) التي تعزز نمو الشعر وتمنع التكسرات فحسب، بل تحتوي على الكثير من البيوتين (المعروف أيضا باسم فيتامين فيتامين B7)، وهو المسؤول عن بناء هيكل الشعر لدينا. الجدير بالذكر أن الشعر الهش والخفيف من علامات نقص هذا الفيتامين.

٢- المشمش يمنع الإنقسامات والكسر في الشعر

المشمش ليس لذيذ فقط، بل يساهم في صحة الشعر أيضاً. يحتي المشمش على الفيتامين (ب ٥ = B5) الذي يقوي الشعر ويحميه من الكسر والانقسام. المشمش مفيد جداً للبشرة أيضاً، حتى المشمش المجفف يحمي البشرة من تشكل التجاعيد. لكن حذاري: تناول الكثير من المشمش يسبب آلام في المعدة.

٣- دقيق الشوفان لشعر لامع

يحتوي الشوفان أيضا على الكثير من البيوتين، مما يسهم في تألق الشعر. كما يحتوي على الزنك الذي يمنع من تساقط الشعر. إذا كان هناك نقص في الزنك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. الوسائل: في كثير من الأحيان لتناول الافطار للاستيلاء على عصيدة.

٤- تناول الأسماك لفروة رأس صحية

تحتوي الأسماك كالسلمون على أحماض أوميغا ٣ الدهنية القيمة، التي توفر لفروة الرأس رطوبة كافية. البروتينات الموجودة في الأسماك صحية وتوفر للشعر قوة وثبات. كما يحتوي السلمون على حزمة كاملة تدعم الشعر و الجلد والأظافر.

٥- اللحم يحسن من بنية الشعر

اللحومات أيضا تدعم الشعر، ويرجع ذلك إلى النسبة العالية من البروتين فيها الذي يمنع من تساقط الشعر ويحسن من بنية شعرك. تحتوي اللحومات أيضاً على الزنك ذو التأثير الإيجابي على نمو الشعر. لكن ليس كل أنواع اللحومات تساعد في تقوية الشعر، فقط الدجاج أو صدر الديك الرومي ولحم البقر قليل الدهون لها تأثيرات إيجابية على الشعر.

٦- العدس للشعر البراق

يلعب عنصر الزنك في العدس دوراً أساسياً للشعر ويتواجد بكثرة في العدس، بالإضافة إلى ذلك يعد العدس غنيا بالعديد من الفيتامينات والألياف والمغنيسيوم والبروتينات.

٧- البروكلي يساعد في نمو الشعر

يحتوي البروكلي على كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية، و ينصح تناوله عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. البروكلي أيضا جيد للشعر لأنه يحتوي على الحديد والفيتامين (سي = C) وحمض الفوليك المسؤول عن تجديد الأنسجة، وبالتالي يساعد على نمو الشعر.

٨- البيض للمزيد من الشعر

ما لا يعلمه الكثيرون: جزء مهم من الشعر لدينا هو الكيراتين الذي يحتاج إلى بروتينات كثيرة من أجل سلامة النمو، هذه البروتينات موجودة في البيض. لكن لا ينصح شراء البيض من المداجن، بل الأفضل تناول البيض “البلدي” أي من الدجاج الحر أو الطليق. بلإضافة إلى ذلك يحتوي البيض على البيوتين، الذي يساهم أيضا في تعزيز الشعر الصحي من خلال دعم نشاط نمو الشعر.

٩- البطاطا الحلوة يمنع تشكل قشرة الرأس

تحتوي الخضروات على بيتا كاروتين، وهو عبارة عن مضاد للأكسدة ومفيد بشكل خاص لفروة الرأس لدينا ويمنع تشكل قشرة الرأس ويقاوم جفاف الشعر.

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *