ما هي افضل أنواع الرياضة لتخفيف الوزن؟

من الرياضات المحببة والأكثر ممارسةً هي رياضة الجري أو الهرولة، هذه الرياضة لها عشاق كثر وتمارس في كل مكان من اجل تخفيف الوزن والبدانة، لكن إن أراد الانسان تخفيف وزنه بشكل اكبر والتخلص من وزنه بشكل أسرع عليه بركوب الدراجة، لأن هذه الرياضة أسهل ومريحة أكثر، لأن الدراجة تحمل ثلثي الجسم ولا تسبب في تألم ووجع المفاصل كما يحصل أحياناً عند الرياضات الاخرى مثل الركض.

بالإضافة إلى تمرين وتدريب الساقين عند قيادة الدراجة الهوائية تقوم أيضاً عضلات المفاصل المتوزعة في الجسم بالتدرب نتيجة ضغط القدمين على دواسات الدراجة، وحتى العضلات الصغيرة من العمود الفقري تتمرن اكثر بالمقارنة مع الرياضات الأخرى.

ومن ميزات ممارسة ركوب الدراجة هو ملائمة هذه الرياضة للمبتدئين في ممارستها، لأنها لا تسبب آلام تذكر وتشجعه على مزاولتها بشكل جيد، وهذه الرياضة لا تطلب من المبتدئين صعود الجبال بل يكفي السير في خطوط مستقيمة بسيطة وهذا مشجع للذين لم يمارسوا أبداً الرياضة وأيضاً للذين يعانون من مشاكل صحية.

مع زيادة اللياقة البدنية وتعود الجسم على ركوب الدراجة يمكن زيادة استهلاك وحرق السعرات الحرارية من خلال زيادة السرعة أو الركوب لمسافات أطول. كما يقول الخبراء أن إستهلاك السعرات الحرارية أثناء قيادة الدراجة في المرتفعات هو مماثل في الاستهلاك وكمية الطاقة أثناء الجري والمشي.

ومع ذلك تتطلب فترات الراحة عند ممارسة ركوب الدراجة إلى أوقات قصيرة لأنها لا تشعر بالتعب سريعاً، كما يمكن ممارسة ركوب الدراجة في جميع الأوقات ولا يتطلب تخطيط وقت لركوب الدراجة عند ضيق الوقت ويمكن ربطه مع الحياة اليومية والذهاب إلى العمل أو التسوق بالدراجة، وهذا يزيد من ممارسة الرياضة ومن رشاقة الجسم وبالتالي يؤدي إلى زيادة صحته. طبعاً لا ننسى أن هذا له فوائد كبيرة وعديدة ليس على جسم الإنسان فحسب بل على البيئة أيضاً، فركوب الدراجة والذهاب إلى العمل والتسوق لا يؤذي البيئة مثل إستخدم السيارة الخاصة وبهذا لا يحافظ الإنسان على صحته فقط بل على المحيط الذي يعيش فيه أيضاً.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. السمنة مرض العصر بجد شيء متعب المشكلة ليس في نوع الرياضة او البرنامج الغذائي المتبع بل تكمن في الإرادة القوية والعزم على الاستمرار أنا شخصيا اطلب من زوجي يحبسنيةفي غرفة مثل ما صار مع أحمد حلمي في فيلم اكس لارج يمكن هاد الحل الوحيد للتنحيف

    1. النشاط البدني و العادة الغذائية بالإضافة إلى العزم جميعها نب الأساسيات الضرورية لخفض الوزن.

  2. السلام عليكم
    هل من الممكن ان تعطونا وصفه او جدول غذائي ناجح في تخفيف الوزن وخاصتن لقليلي الحركه بحكم العمل وشكرا

    1. بصراحة لا توجد وصفة معينة و مخصصة

      كل ما عليك هو تجنب تناول المزيد من النشويات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والسكر كالحلويات وغيرها وأزحنا فترة الغذاء حاول أن لا تملأ بتنق بالغذاء لأنه سوفيزيدكمن الخمول واحرص على عدم تناول اللحوم الحمراء كل يوم. وحاول تناول الفواكه و خصوصاً منها الغنية بالماء. حتى أثناء العمل يمكنك بذل المزيد من النشاط البدني كالصعود أو النزول على الدرج بدل المصعد والمشي أثناء فرصة الراحة.
      هناك الكثير من النصائح. ما عليك إلا التصفح أكثر في الموقع.

  3. رغم اني عامله نضام صحي 100% بس انزل بطيء جدا والعب رياضه يوميا ممكن نصيحه حتى انزل كتير

    1. عليكي التكثير من الرياضة والصيام من الطعام (يمكنك الشرب) ولا يمكننا معرفة إن كان نظامك الغذائي صحي مئة في المئة أو ما هو نوع الرياضة التي تقومين بها

  4. اريد اسال عن فائدة النطيطه وهل تحرق الكثير السعرات الحراريه كما يقال

    1. جميع أنواع الرياضة والحركة مفيدة وأنت شخصياً الوحيدة التي يمكن أن تعرف ما هو المجدي الأكثر لجسمك.
      لكن طبعاً النطوطة لوحدها لن تكفي لكن يمكن ضمها إلى البرامج الأخرى.

  5. النط عالحبلة هي سحر لتخفيض الوزن،بس بدي قول شيئ مهم:دون حمية غذائية كلو ما ينفع…يعني تخيلي عم تعملي كل انواع الرياضة بس عم تفرطي بالاكل وتاكلي بشكل عشوائي هاد كلو ما ينفع على الاقل توقفين تاكلين خبز والشوكولاتة والتشيبس والمشروبات الغازية وتعملي رياضة ومن اهمها الي زكرتها النط على الحبلة وبعدها كلو رح يكون مبين بعد شهر رح تشوفي الفرق

  6. هدا الموضوع مميز واتمنى لو تعطوني موضوع عن الزومبا وكم تحرق لاني بصراحة سميت بعض الشيء واريد رايكم في الامر . ابعثولي ال البريد ان اجبتم عن سؤالي

    1. نشكرك جزيل الشكر على اهتمامك للموقع و أيضاً على سؤالك.

      فيما يخص رياضة الزومبا، هي رياضة كثيرة الحركة و لا تقوم على حركات معينة و مزيج من الرقص و الرياضة مع بعض و هناك بعض الرياضيين أو الأشخاص امتدحوا هذه الرياضة لدورها في التنحيف و زيادة رشاقة البدن و تعتمد على تحريك جميع أجزاء الجسم و هذا بالطبع مفيد و لا تقدر عليه بعض الرياضات الأخرى، لكن بشكل عام جميع أنواع الرياضة أو أي نشاط بدني جيدة وصحية ويمكن أن تخفض من الوزن. نحن بدورنا ننصح بالرياضات الكلاسيكية كركوب الدراجة أو السباحة والمشي السريع بسبب كثرة شعبيتها و معرفة الكثيرين بها، أما الزومبا فهي رياضة حديثة نشأت في البلدان الصناعية و أكثر عشاقها من الذين لا وقت لهم و قليلي الحركة بسبب أعمالهم وأيضاً لإمكان لهذه الرياضة بجلب المرح لأنها تقوم مع مجموعة. إذا رغبتي بممارسة الزومبا فهذا شيء جيد جداً سواء إن إردتي تخفيض وزنك أو لا.

      مع تحيات الصحة.نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *