ما هي فوائد البصل الأحمر

يعد البصل الأحمر من الخضار المفيدة للصحة وله ميزات صحية كثيرة لأنها تحتوي على مواد وقائية أكثر بالمقارنة مع باقي الأصناف.
يحتوي البصل الأحمر على الزيوت الأساسية المضادة للالتهابات والمكافحة للجراثيم، تساعد هذه الزيوت الجسم في الوقاية من نزلات البرد وتحد من السعال.

خاصيات البصل الأحمر

الخاصية المميزة والهامة للبصل الأحمر هو قدرته على التخفيف من الحساسية، حيث يحتوي على عنصر يدعى كيرسيتين الذي يساعد ضد حمى القش (إلتهاب الأنف)، يقوم هذا العنصر بالتأثير على الخلايا في الجسم المسؤولة عن إنتاج و إفراز الهستامين التي تنشط من التفاعلات الحساسية. عندما تزداد كميات إنتاج الهستامين في الجسم تظهر أعراض عديدة منها الحكة وتدمع العيون وسيلان الأنف.

بالإضافة إلى هذه الخاصية المميزة للبصل الأحمر يعتبر بشكل عام جيد لنظام القلب والأوعية الدموية. حيث تعمل المواد الكيميائية النباتية الثانوية الموجودة فيه بتخفيض كمية الكوليسترول في الدم وتمنع من تطور تصلب الشرايين. بالإضافة إلى ذلك يحتوي البصل الأحمر على العنصر آلين الموجودة أيضاً في الثوم وهو مضاد للأكسدة، يعتقد بعض العلماء أنه يقاوم ويمنع سرطان، كما يحتوي على عنصر ثاني يدعى الأدينوزين الذي يؤثر ضد تجلط الدم في الشرايين.

كما يقوم البصل بفضل احتوائه على العنصرين السابونين والحمض الفينولي بتقوية الجهاز المناعي للجسم وبذلك يحمي الجسم من أعراض وأمراض عديدة مثل نزلات البرد والالتهابات الأخرى.

الأشخاص الذين يحصلون على إنتفاخ في البطن أو المغص من الأفضل لهم تناوله مطبوخ بدل النيء. لكن لا يجب بأي حل من الأحوال الإستغناء عنه.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق