ما هي فوائد البطيخ الأحمر – ما هي مكونات البطيخ الأحمر

فوائد البطيخ الأحمر متنوعة و لا يمكن الإستغناء عنه في الصيف. أولا وقبل كل شيء يعد الماء المكون الرئيسي من مكونات البطيخ الأحمر حوالي ٩٥ في المئة. هناك العديد من الفيتامينات A و C في البطيخ الأحمر.بالإضافة إلى ذلك هناك كمية كبيرة من الحديد والقليل من الصوديوم الذي يعمل باتحاده مع الماء على غسل و تنقية الكلى.

فوائد البطيخ الأحمر

أقبل الصيف المعروف بحرارته المرتفعة و بما أن لكل شيء حسبان و تقدير أنعم الله علينا #البطيخ الأحمر الجبس أو كما يسمونه في بعض البلدان بالبطيخ الأحمر. بالإضافة إلى الطعم اللذيذ للجبس ودوره في الإنتعاش يحتوي أيضاً على جوانب صحية إيجابية كثيرة و مواد غذائية لها آثار مفيدة على الصحة.

مكونات البطيخ الأحمر

كلما كان البطيخ الأحمر ناضجاً كلما كان أفضل، لأن البطيخ الأحمر أو الجبس الناضج يحتوي على الليكوبين بشكل كبير وأيضاً على الفيتامين (A). الليكوبين هو عبارة عن مضاد للأكسدة يعتبر الخبراء أنه له علاقة في تحسين وظيفة القلب والعظام، ونظرا لتأثيره المشابه لمضاد للالتهابات يعمل هذا العنصر على تقوية جهاز المناعة، ويساعد على الحد من تكاثر الخلايا الغير المنضبطة وبالتالي من تقليل خطر الاصابة بالسرطان.

أما بالنسبة للفيتامين (A) الموجود أيضاً بوفرة في البطيخ الأحمر فهو يحافظ على صحة العيون ويعزز نمو الجلد والشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجبس على نسبة عالية من الألياف الذي ينظم الهضم ويساعد على مواجهة الإمساك.

لا تتواجد العناصر الصحية فقط في اللب الأحمر هناك عناصر مهمة في الطبقة بين لحمها الأحمر و قشرها أي في الطبقة البيضاء.
تعتبر الطبقة البيضاء مصدر رئيسي للحمض الأميني السيترولين الذي يتحول في الجسم إلى أرجينين. ارجينين عنصر صحي وخاصة للقلب والأوعية الدموية، حيث يعمل على تحسين تدفق الدم في الشرايين. كما يدعي بعض العلماء أن للجبس دور أيضاً في تحسين الأداء الرياضي.

أما بذور البطيخ الأحمر تمد الجسم ببروتينات إضافية وفيتامينات B والمغنيسيوم والدهون الجيدة. إذا تم تناوله مع لب البطيخ الأحمر فمن الأفضل مضغه جيداً.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!