النعناع: فوائد و معلومات

للنعناع رائحة طيبة ومذاق منعش ويعد من أكثر النباتات الطبية الأكثر شعبية. تأثيره كتأثير الدواء وهذا ما تم إثباته علمياً، حيث يساعد زيته ضد وجع الرأس والصداع النصفي تماماً مثل حبات الباراسيتامول.

محتويات النعناع:

يحتوي النعناع على نسبة عالية من الزيوت الأساسية وخاصة المنثول الذي يحتوي على مضاد للتشنج ومسكن للألام.
أثبتت دراسة أجرتها جامعة كييل الألمانية في قسم طب الأعصاب أن زيت النعناع يؤثر إيجابياً على صداع التوتر والصداع النصفي تماماً كتأثير الباراسيتامول.

تساعد أوراق النعناع في علاج الإلتهابات في الفم والحلق وذلك بوضع الأوراق في الماء الفاتر لفترة وشربها، أما شاي النعناع المصنع من الأوراق المجففة أو الطازجة فعال ومؤثر جداً ضد تشنجات ولكن أيضا لنزلات البرد والانفلونزا، حيث ينصح الخبراء بوضع ملعقة شاي نعناع مليئة في ١٥٠ ملليلتر من الماء الساخن وتركه ١٠ دقائق ثم شربه.
صحيح أن شاي النعناع فعال ضد الغثيان وأمراض المعدة الأخرى لكن مع ذلك يمكن أن يؤثر أيضاً بعكس ما يتمناه المرء إذا تم الإكثار من تناوله أو شربه، حيث ينصح الخبراء بعدم شرب شاي النعناع لأكثر من كوبين في اليوم لأن المنثول يمكن أين يهيج بطانة المعدة ويسبب الغثيان.

كما يحذر الخبراء الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب في الأغشية المخاطية بتوخي الحذر وخصوصاً المصابون في إلتهاب أغشية المعدة أو الأمعاء وأيضاً الأشخاص الذين يتحسسون من المنثول بسبب تأثير هذا الزيت على الأغشية المخاطية.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!