ما هي فوائد خل التفاح

يعتبر خل التفاح مطهر ومضاد للبكتيريا، فوائد خل التفاح لا تقتصر على هذا فحسب بل يمكن التأثير على الكثير من الوظائف لذلك يعتبر خل التفاح معجزة صحية حقيقية أيضاً.

فوائد خل التفاح

١- القضاء على قشر الرأس:

يساعد خل التفاح يساعد على محاربة فروة الرأس الجافة وذلك بتقليل الحكة ويمنع الالتهابات ويقلل من تكوين القشرة. ما عليك سوى سكب خل التفاح بعد غسل الشعر بالشامبو وتدليكه بلطف ثم شطفه بالماء. بهذه العملية بتألق ويلمع الشعر أكثر وبشكل طبيعي.

٢- تهدئة الجهاز الهضمي:

يحتوي الخل على البكتين الموجود أيضاً في العصير والذي يعد بلسم المعدة، الذين يعانون من مشاكل في الهضم والمعدة يمكنهم تناول ملعقتان من الخل مع الزنجبيل والماء وعصير الليمون والعسل لإعادة الهدوء إلى المعدة بسرعة مرة أخرى.

٣- مقاومة حروق الجلد بعد التشمس:

خل التفاح يساعد البشرة على التجدد بسرعة والتقليل من ألم حروق الشمس. بإمكانك خلط خل التفاح مع زيت جوز الهند في ماء فاتر ودهن الجسم به.

٤- تخفيف الوزن:

يساعد خل التفاح على التخلص من السموم وفي عملية الهضم كما يعزز الأيض. بالإضافة إلى ذلك يمكنه مساعدة الجسم في مقاومة الشعور بالجوع والرغبة الشديدة بتناول الحلويات، لذلك يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر في عملية تخفيف الوزن.

٥- تبييض الأسنان:

يحارب الخل تلون الأسنان ويساعد على إرجاع بياضه الطبيعي عن طريق شطف الفم بالخل. لكن ينصح بغسل الفم بالماء بشكل جيد بعد شطفه بالخل ولا ينصح بترك الخل لفترة طويلة في الفم لإحتوائه على حمض يؤثر سلباً على مينا الأسنان.

٦- تنظيم ضغط الدم:

يساعد خل التفاح في خفض مستويات الكولسترول والسكر في الدم، ويحسن من الدورة الدموية ومنع انسداد الشرايين وهذا كله يؤدي إلى عدم إرتفاع لضغط الدم وحماية الشرايين والقلب.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *