ما هي فوائد شراب اللوز – طريقة صنع شراب اللوز

يعد اللوز من الأغذية الحيوية الحقيقية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم. يحتوي اللوز على تركيبات قيمة وهامة منها الأحماض الدهنية غير المشبعة المعروفة بأوميغا ٣ بالإضافة إلى المعادن وغيرها من العناصر الصحية جداً للجسم.

يحتوي اللوز على المغنيسيوم والكالسيوم وعلى كميات كبيرة من الفيتامينات (B1 و B2) والفيتامين (E) المضادة للأكسدة التي تحمي الجلد من الجذور الحرة (تلف الخلايا وبالتالي تجعد الجلد). وبالإضافة إلى ذلك يعد مصدراً غنياً بالبروتين حيث يقدر كميات البروتين بنحو ٢٠٪ في المئة من اللوز، هذا يعني أن تناوله يساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة مما قد يلعب دوراً هماً في تخفيف الوزن أو الحفاظ عليه.

طريقة صنع شراب اللوز:

من أجل الحصول على لتر واحد من الشراب تلزم الأدوات التالية:
٢٠٠ غرام لوز غير محمص
لتر واحد ماء ساخن
بالإضافة إلى قطعة قماش وخلاطة كهربائية.

توضع الحبات في إناء مملوء بالماء البارد وتترك تقريباً عشرة ساعات (من الأفضل تحضيره في الليل كي يتم العمل به في اليوم التالي)، بعدها يتم تصفية الماء وتسكب فوق حبات اللوز ماء ساخن ويتم خلط المزيج حتى زوال الكتل الصغيرة من اللوز. بعدها يتم تغطية إناء بقماش شفاف ويسكب فوق القماش الخليط فيتم بذلك فلترة الشراب وتبقى فوق القماش بقايا ورواسب الخليط، يتم عصر هذه الرواسب في الإناء المملوء بالشراب، وبهذه العملية نحصل على شراب اللوز صافي مئة في المئة. حسب الرغبة يمكن إضافة عسل في الشراب.
الرواسب المتبقية يمكن تجفيفها لنحصل على طحين اللوز يمكن اضافته في الحلويات أو في أي غذاء آخر.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *