فوائد الفريز – معلومات عامة عن الفراولة أو الفريز

فوائد الفريز عديدة، تتمتع الفراولة أو الفريز بطعم جيد وتعد من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية. من فوائد الفريز أنه غني بالفيتامين سي (c)، تحتوي ١٠٠ غرام من الفراولة على ٦٥ مليغرام من الفيتامين وفقط ٣٢ سعرة حرارية. بالإضافة إلى ذلك تحتوي الفراولة والفريز على مركبات نباتية ثانوية تقاوم الخلايا السرطانية وتمنع من انتشارها.

فوائد الفريز

تحتوي الفراولة على البوتاسيوم والمغنيسيوم المفيدان للقلب، كما تحتوي أيضاً على حمض الصفصاف الطبيعية، والتي لها تأثير مهدئ ضد مرض النقرس والروماتيزم.
المركبات النباتية والأحماض النباتية التي تتواجد في #الفريز هي الأحماض الفينولية التي تحمي الجسم من السرطان وتقاوم أيضاً تصلب الشرايين، وأيضاً حمض الفيرول وإيلاغيس المعروفان في مقاومتهم للخلايا السرطانية.

وبسبب غناه بحمض الفوليك والحديد يعتبر الفريز أيضاً علاجاً طبيعياً ضد فقر الدم أو نقص الحديد في الدم. كما أن المحتوى العالي من الكالسيوم فيها يحمي العظام من الترقق والهشاشة.

محتويات الفريز

كل ١٠٠ غرام من الفريز يحتوي على:
– ٣٢ سعرت حرارية (كالورين)
– ٠٫٤ غرام دهون
– ٦٥ ملليغرام فيتامن سي
– ٢٥ ملليغرام كالسيوم
– ١٥ ملليغرام مغنيسيوم
– ١٤٥ ملليغرام بوتاسيوم.

معلومات مهمة:

للأسف وبسبب التسويق التجاري غالبا ما تخضع حقول الفراولة إلى عمليات رش مبيدات كيميائية ويستخدم المزارعون خلالها مزيج من المواد الكيميائية وحتى في بعض الأحيان تتجاوز مثل هذه العمليات المستويات المسموح بها والتي تؤثر على الصحة.

نصيحة:

من الأفضل شراء المنتجات العضوية من الفراولة إن وجدت وشراء الثمار مباشرةً من المناطق التي يزرع فيها الفريز، بذلك نقوم قد حصلنا على الفراولة الطازجة مئة بالمئة وغنية بالفيتامين والنكهة، وربما أيضا تكون غير مثقلة بالمواد الكيميائية أو بشكل أقل، لأن المزارعين يقومون برش المحاصيل بالمبيدات لكي لا تتعفن في طريقها للمستهلك من البلدان الخارجية أو المستوردة لأن الفراولة تتعفن في غضون أيام بسبب غناها بالماء، وأي ضغط خفيف على الثمار يعرضها للتلف لحساسيتها.
من أجل التخلص من السموم علينا بغسل الفراولة جيداً بماء بارد قبل تناولها وتنقيعها في الماء لبضعة دقائق.
البعض يقوم بتناول الفريز مع السكر أو مع الكريم، بهذه الطريقة لا نقوم بالإستفادة التامة من الفريز، لذلك من الأفضل تناولها مع العسل إن وجد أو اكلها من دون إضافات اخرى.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق