منظمة الصحة العالمية تنصح بتناول القليل من السكر

ينصح بعض الخبراء أن لا تزيد كمية السكر عن عشرة في المئة من مجموع إستهلاك الطاقة في اليوم. منظمة الصحة العالمية تنصح الآن حتى أن لا تتجاوز الكمية خمسة في المئة في اليوم.

يتناول الإنسان الكثير من السكر في اليوم، إذا ما تم مقارنة الكمية التي يتناولها مع الكمية التي تناولها قبل مئة عام سنجد أن الكمية هي أضعاف الأضعاف بسبب تناول الكثير من الحلويات وتواجدها أيضاً بكثرة في العصائر المعلبة، وحتى في الأطعمة والأغذية التي لا يمكن أن نتصور أن بداخلها كميات هائلة من السكر. زيادة استهلاك السكر تؤدي إلى السمنة والأمراض المرتبطة بها مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع ٢.

توصي منظمة الصحة العالمية بتغطية أكثر من عشر من السعرات الحرارية اليومية بغذاء خالي من السكر، حيث يقول خبير التغذية في منظمة الصحة العالمية الدكتور فرانشيسكو برانكا أن لديهم إثباتات دراسية تقول أن تخفيض إستهلاك السكر بنسبة عشرة في المئة يقلل من خطر زيادة الوزن والسمنة وتسوس الأسنان.

٢٥ غرام من السكر في اليوم

منظمة الصحة العالمية كانت قد أوصت قبل أكثر من عشرون عاماً بأن لا تتجاوز الكمية ١٠٪ في المئة في اليوم وهذا ما يعدل تقريباً خمسون غرمان من السكر، هذه النصيحة جاءت بعد الإنتهاء من دراسة جرت في عام ١٩٨٩. الآن تنصح المنظمة إلى تخفيض الكمية ليصل النصف أي ٥٪ في المئة من الغذاء اليومي ما يعدل ٢٥ غراماً (ستة ملاعق صغيرة) من السكر في اليوم. بهذا التخفيض يمكن ظهور آثار إيجابية إضافية على الصحة. مع التذكير أنه في بعض مشروبات الكولا تتواجد ضعف الكمية.

تنصح منظمة الصحة العالمية بتخفيض إستهلاك كمية السكر خصوصاً في التي تضاف إلى الأطعمة مثل المشروبات الغازية والحلويات وأيضاً في العصائر الجاهزة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!