هل صحيح أن خميرة البيرة تحمي البشرة؟ ما هي فوائد الخميرة؟

في بادئ الموضوع نود أن نؤكد لكم أن خميرة البيرة خالية تماماً من الكحول. هناك روايات تقول أن خميرة البيرة معروفة منذ القدم واستخدمت حتى في تاريخ مصر القديم نظراً لتأثيراتها الإيجابية على الصحة وخصوصاً على البشرة والشعر. تحتوي الخميرة على العديد من الفيتامينات والمعادن، هذا لا يقوم فقط بالعناية بالبشرة بل يساعد أيضاً الجسم في التنحيف وتخفيض الوزن.

ازدهرت في السنوات الأخيرة سوق المكملات الغذائية، حيث يمكن الحصول عليها في الصيدليات وأيضاً في محلات السوبر ماركت. هذه المنتجات تقدم وعوداً للمستهلك فيما يخص الصحة والجمال. والخميرة تعد من المكملات الغذائية لكن الشيء الذي يميز خميرة البيرة عن باقي المكملات الغذائية هو إنتاجه ومصدره الطبيعي.

محتويات الخميرة:

تعد الخميرة مصدراً غنياً بالفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية والمعادن المختلفة والعناصر النادرة. الفيتامينات التي تتواجد بكثرة في خميرة البيرة هي الفيتامينات ب وخصوصاً ب-١. كما تحتوي الخميرة على ١٦ من الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية، وتعد مصدراً جيداً للبروتين. وبالإضافة إلى ذلك، هناك ١٥ نوع من المعادن والعناصر المختلفة والنادرة. بما في ذلك مواد مضادة للأكسدة هامة مثل السيلينيوم.

فوائد الخميرة:

هذا المزيج من الفيتامينات والمعادن له آثار إيجابية على الجلد والشعر والأظافر. تستخدم الخميرة كتطبيق أساسي وأول في المشاكل الجلدية لأنها توفر جميع المواد الأساسية اللازمة التي تساعد في العناية بالبشرة والشعر لإحتوائها على الفيتامينات ب-١ و ب-٢ و ب-٣ (مجموعة الفيتامين ب الكاملة) وأيضاً على والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكبريت والزنك والنحاس، حيث يمكن إستخدم الخميرة كقناع للوجه لأنه يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وبتنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد. كما يؤكد بعض خبراء التغذية أن الخميرة لها تأثير إيجابي في مقاومة حب الشباب والحزاز الجلدي والأكزيما(حكة وإلتهاب في الجلد).

تقوم الخميرة بتأثير ايجابي على أداء الجهاز العصبي والأنسجة العضلية والجهاز المناعي. تتميز الخميرة بانخفاض السعرات الحرارية والدهون فيها. تعمل الخميرة على تشجيع عملية الأيض (الاستقلاب) كما تساعد في تعديل والحفاظ على مستويات السكر في الدم وجعلها ثابثة. أما دورها في عملية التنحيف فيكمن في أن الخميرة تقوم بتثبيط الجوع وتقاوم الشعور به.
ينصح خبراء التغذية الجميع بتناول كبسولات الخميرة إلا الذين يعانون من النقرس بسبب احتوائها على البيورينات والتي تقوم بزيادة مستويات حمض اليوريك.

تأثيرات الخميرة:

الذين يتناولون الخميرة أو يمسحون المسحوق على جلدهم عليهم التحلي بالصبر. تختلف ظهور الآثار الإيجابية الأولى على الجلد والشعر والأظافر من فرد لأخر. وحسب التجارب قد يستغرق الامر أربعة الى ستة اسابيع لتظهر هذه الأثار. يمكن أيضاً ظهور في الأسابيع الأولى وبشكل مؤقت بعد التقلبات في الجلد و التي تبدو وكأن الجلد غير نظيف نتيجة نشاط عملية الأيض في الجلد وتجدد خلاياها.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫93 تعليقات

  1. لا أظن أنه يسبب شيء للكبد، لكن الأفضل سؤال الطبيب المختص

  2. انا ودي أستخدمها. عندي التهاب الكبد الوبائي هل تسبب اعراض جانبيه للكبد

  3. حسب ما نعلمه أن التأثيرات تظهر بشكل إيجابي بعد مرور ثلاثة اسابيع على الأقل، لكن طبيبك المختص يعلم بشكل أفضل.

  4. سلام عليكم أنا أعاني من نحافة وبشرتي مليئة بحب شباب نصحوني بأخد حبوب خميرة شعير بالسلينيوم اخدها تلات مرات في يوم بعد أكل لمدة أسبوعين بس أصبح وجهي شاحبا وبشرتي أصبحت سمراء اكتر من ماكانت عليه وظهور حب الشباب اكتر لا أعرف ماذا أفعل هل استمر عليها أم لا جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *