الفلفل الحار هل صحيح أنه يحتوي على الكثير من الفيتامين سي؟

الفلفل الحار يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة والجيدة. خصوصاً على كمية كبيرة من الفيتامين C . الفلفل الحار ذو الجودة العالية يحتوي على ضعف كمية فيتامين C بالمقارنة مع كمية الفيتامين في التفاح.

تحتوي ١٠٠ غرام من الفلفل الحار تقريباً على ٣٠ ملليغرام من فيتامين سي. هذا يعتبر أكثر من ضعف ما يحتويه ١٠٠ غرام من التفاح.

وبما أن إستخدامه في المطبخ الشرقي واسع وبكميات كبيرة في بعض الأحيان، لذلك نستفيد منه من الناحية العملية في حياتنا اليومية، وليس فقط من المحتوى الكبير من فيتامين C بل من مكونات وعناصر اخرى يستفيد الجسم منها بشكل جيد. بالاضافة الى فيتامين سي يحتوي الفلفل على نسبة عالية من البيتا كاروتين Beta-Carotin المفيد جداً. الفلفل الأحمر إن كان حلواً أو حاراً له نفس العناصر والأثار الإيجابية.

كثير من العلماء يدعون أن بيتا كاروتين الموجود أيضاً في الكثير من الخضار له تأثير وقائي في تطور أنواع معينة من السرطان، وأن تناول جرعات وكميات جيدة منه هو يؤدي إلى حدوث انخفاض في بعض أنواع السرطان وخاصة سرطان الرئة. كما يلعب بيتا كاروتين دوراً هاماً في حماية الجلد وخصوصاً من اشعة الشمس القوية، حيث وصلت فائدته إلى درجة إنتاج بعض الشركات كريم لحماية الجلد باستخدام بيتا كاروتين.

لكن هذا لا يعني أن تناوله بكميات كبيرة يزيد من التأثيرات الإيجابية له، حيث اكدت دراسات بظهور أعراض جانبية إذا تم تخزين كمية هائلة من بيتا كاروتين في الجسم.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!