هل يجوز تناول الموز في الصباح – خبراء يحذرون من تناول الموز على معدة فارغة

هل يجوز تناول الموز في الصباح وعلى معدة فارغة؟ تعد الفاكهة جزء من النظام الغذائي الصحي في بداية اليوم ولا شك في هذا. لكن هل بالإمكان تناول جميع الفواكه في الصباح وعلى معدة فارغة؟

غالباً ما يلجأ الكثيرون إلى الموز لإخماد جوعهم في الصباح الباكر، لأسباب عديدة منها لإعتقادهم أن الموز يمد بالطاقة وأنه صحي ومنهم يتناول الموز لسهولة تقشيره وسرعة تناوله دون اضاعة المزيد من الوقت زعموا.

تناول الموز في الصباح – الموز يحتوي على الكثير من السكر

يحتوي الموز على كمية كبيرة من السكر مقارنة بالفواكه الأخرى مثل التفاح أو الكمثرى، مما يوفر الطاقة السريعة للجسم. هذه الفواكه محببة جداً خصوصاً عند الرياضيين بسبب امدادها للطاقة والقوة للجسم يمكن الشعور بها بعد فترة وجيزة. لكن لا يدركه الكثيرون أن تناول الموز في الصباح وعلى معدة فارغة له تأثيرات سلبية أيضاً. أولا إضطراب في مستويات السكر حيث يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع ثم يسقط أيضاً بسرعة. يشعر الإنسان بالجوع الشديد حتى ما قبل فترة الغداء، ومع الجوع يأتي التعب. ولذلك فإن الموز لا يعتبر غذاءً مناسبًا تمامًا للحفاظ على اللياقة أو سد الجوع حتى موعد طعام الغذاء.

ما هي أفضل طريقة لتناول الموز

لا يجوز بتاتاً التقليل من شأن الموز. يحتوي الموز على الكثير من الفيتامين (ب-٦ B6) والبوتاسيوم. لكن لا يمكن إستغلال هذه العناصر بشكل تام إلا إذا تم تناول أغذية أخرى تساعد المعدة على الإستفادة من هذهه العناصر.

لذلك لا تستطيع الإستغناء عن تناول الموز في الافطار، قم بمزج الموز مع اللبن أو الحبوب أو المكسرات، و بذلك يتحول الموز من فاكهة سلبية إلى إيجابية بكل معنى الكلمة.

التصنيفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *